الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"التعاون الإسلامي": التصعيد في "الأقصى" اعتداء على الأمة الإسلامية

حجم الخط
التعاون الاسلامي
الرياض- وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، اليوم الأربعاء، إن العدوان الإٍسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك يشكل اعتداء على الحقوق والمشاعر الدينية للأمة الإسلامية جمعاء.

وأضاف "طه" في تصريحات له، أن هذا يعد انتهاكا صارخا للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة، والذي من شأنه أن يؤدي إلى إشعال حرب دينية وتأجيج العنف في المنطقة وخارجها.

ووجه رسائل متطابقة إلى عدة أطراف دولية فاعلة بشأن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد "الأقصى"، من خلال اقتحامه، والاعتداءات الوحشية على المصلين، التي أسفرت عن إصابة واعتقال المئات منهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل، للضغط على إسرائيل، لضمان حق المسلمين بالصلاة في "الأقصى" بحرية، والحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس.

وطالب "طه" جميع الأطراف بتكثيف الجهود الدولية من أجل إحياء مسار سياسي يقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة دولة فلسطين المستقلة وذات سيادة، وعاصمتها القدس.

ولازال اعتكاف الفلسطينيين قائمًا في باحات المسجد الأقصى المبارك، لصد أي اقتحامات تُنفذها شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، وقطع الطريق أمام محاولات "ذبح القرابين" في عيد الفصح العبري.