الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

بايدن يعتزم زيارة إسرائيل "قريبًا"

حجم الخط
بايدن (يمين) وبينت (يسار) ارشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أنه أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، حول التطورات في مدينة القدس، والمفاوضات النووية مع إيران.

وقال "بينيت"، في بيان صدر عن مكتبه، إن الرئيس الأمريكي قبل دعوته لزيارة إسرائيل، وأعلن أنه يتعزم زيارة تل أبيب "خلال الأشهر القريبة المقبلة".

وأفاد البيان بأن بينيت "هنأ الرئيس بايدن بمناسبة عيد الفصح وأطلعه على جهود وقف العنف والتحريض في القدس".

يُشار إلى أن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك يشهدان تصعيدًا في الاعتداءات الإسرائيلية منذ مطلع شهر رمضان.

ولفت "البيان" النظر إلى أن بينيت بحث مع بادين الملف الإيراني "وعلى وجه الخصوص المطلب الإيراني بشطب الحرس الثوري من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية".

ونقل البيان عن بينيت قوله ": "أنا على يقين من أن الرئيس بايدن؛ الصديق الحقيقي لإسرائيل الذي يهتم بأمنها، لن يسمح بإزالة الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية".

وأضاف أن "إسرائيل أوضحت موقفها من هذه المسألة. والحرس الثوري هو أكبر منظمة إرهابية في العالم".

وختم البيان بالتأكيد: "قَبِلَ الرئيس بادين دعوة رئيس الحكومة وأعلن أنه ينوي زيارة إسرائيل في الأشهر المقبلة".

وتعارض إسرائيل بشدة محاولة بايدن العودة الى الاتفاق النووي مع إيران للعام 2015 الذي انسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وتسعى إلى حث البيت الأبيض على الامتناع عن شطب اسم "الحرس الثوري" الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية لدى واشنطن؛ وبالتالي إحباط إمكانية التوقيع على اتفاق مع إيران.

وبحسب تقرير لموقع "هآرتس"، نُشر الأربعاء الماضي، فإن حملة الضغط المكثفة التي أطلقتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا، في الولايات المتحدة ضد إزالة "الحرس الثوري" من قائمة الإرهاب الأمريكية، باتت تؤتي أكلها.

وذكر التقرير أن الرئيس الأمريكي، بادين، بات يدعم الموقف الإسرائيلي بهذا الشأن، "على عكس المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية".

ويوم 7 شباط/ فبراير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يتطلع إلى زيارة إسرائيل في وقت لاحق هذا العام، وفق بيان للبيت الأبيض.