خاص الغول: 8 لجان ستضع آلية لتنفيذ قرارات "المركزي"

حجم الخط
2.jfif
رام الله – وكالة سند للأنباء

قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير عمر الغول ، إنّ 8 لجان شكلتّ منذ بداية صفقة القرن، ووضعت مشاريع ورؤى لآليات تنفيذ عدد من قرارات المجلس المركزي، المرتبطة بتحديد العلاقة الأمنية والسياسية والاقتصادية مع الاحتلال.

وأضاف الغول في تصريح خاص بـ"وكالة سند للأنباء" أن اللجنة الجديدة ستأخذ ما قدمته اللجان لوضع الية تنفيذ تدريجي لها بـ"ما لا يمسّ بمصالح الشعب الفلسطيني".

وذكر أنّ السلطة الفلسطينية حصلت على شبكة أمان عربية في القمة العربية الأخيرة واجتماع وزراء العرب الطارئ الذي عقد عشية ورشة المنامة بالبحرين.

وأشار إلى أن الموقف الفلسطيني بشأن هذه الاتفاقات مدعوم من الدول العربية، "فلا يوجد موقف رسمي عربي معلن يشير الى عدم الوقوف لجانب الموقف الرسمي الفلسطيني".

ولفت إلى أنّ الموقف الفلسطيني كان واضحا تجاه ورشة المنامة باعتبارها مساسا بالقضية الفلسطينية واستهدافا لها، "وطالبنا أن يلتزم العرب بأولويات المبادرة العربية والكف عن التطبيع المجاني".

وحول طبيعة شبكة الأمان، أوضح أن لها جوانب مختلفة منها الدعم المالي والسياسي والدعم الثنائي المشترك، لافتا الى توقيع رئيس الوزراء محمد اشتيه لعديد الاتفاقات مع دول عربية مختلفة بينها العراق والأردن.