الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خطوات تحضير البشرة ليوم العيد

حجم الخط
بشرة
دبي- وكالات

مع قدوم عيد الفطر السعيد نحتاج لبعض الترتيبات والتجهيزات لاستقباله، وبالتأكيد سيدتي أنك أكملت التسوق لذلك اليوم من ملابس وعطور، لكن ماذا عن بشرتك؟ هل بشرتك مستعدة لهذا اليوم المميز؟

هذه بعض النصائح للتألق في يوم العيد:

الخطوة الأولى/ روتين العناية بالبشرة

إذا كنت مشغولة للغاية ولم تتبعي روتينك اليومي للعناية بالبشرة بشكل صحيح، يجب أن تستعدي من الآن على الأقل، نظفي وجهك مرتين في اليوم بغسول طبيعي لطيف يناسب بشرتك.

وبعد التطهير، ضعي كريماً مغذياً يجب أن تختاريه وفقاً لبشرتك، كريم يحتوي على مكونات مثل اللوز وزيت بذور العنب وفيتامين هـ، كما أنه يوازن إفراز الدهو ، وهو مفيد في منع تراكم الأوساخ على البشرة وترطيبها.

النظام الليلي مهم جداً لبشرتك، بعد التنظيف، ضعي مصلاً للبشرة وانتظري بضع دقائق ثم ضعي كريماً جيداً للعين حول منطقة العين، الآن خذي كريم الليل الذي يحتوي على فيتامين هـ وزيت الأفوكادو وزيت اللوز وغيرها وضعيه على وجهك ورقبتك.

الخطوة الثانية: تناولي الكثير من الفواكه والعصائر

لا يمكنك أن تأكلي وتشربي أثناء النهار ولكن اعتني بنظامك الغذائي أثناء الإفطار والعشاء، أضيفي الكثير من الفواكه الطازجة مثل البابايا والبطيخ والتفاح والموز والرمان.

تناولي بعض الفواكه الجافة مثل التمر واللوز والجوز، وتوقفي عن تناول الوجبات المقلية والقهوة والشاي لبضعة أيام، وحاولي تناول عصير التفاح وعصير الكيوي وعصير البرتقال.

الخطوة الثالثة- اليوغا

أثناء الصوم إذا كنت لا تستطيعين ممارسة الرياضة، فلا تقلقي بشأن ذلك، قومي ببعض اليوغا، ستكون مفيدة جداً لجسمك وبشرتك، واختاري بعض الحركات السهلة التي يمكنك القيام بها بسهولة.

الخطوة الرابعة- روتين العناية ببشرتك صباح العيد:

  • نظفي بشرتك في البداية، ضعي الغسول على وجهك ورقبتك ونظفيهما بشكل صحيح بقطعة قطن مبللة.
  • قشري بشرتك وضعي مقشر الوجه على وجهك ورقبتك ودلكي بشرتك بحركة دائرية برفق لمدة 5 دقائق، وتجنبي منطقة العين، وامسحي المقشر بقطعة قماش قطنية ناعمة مبللة للوجه.
  • تدليك بشرتك، خذي كمية وفيرة من كريم التدليك، ضعيه على الوجه والرقبة، رشي القليل من ماء الورد عليه وابدأي بالتدليك بحركات دائرية بلطف، حافظي على يديك ناعمة.
  •  يجب أن تقومي بالتدليك لمدة 15-20 دقيقة، والآن امسحي الكريم بقطعة قطن مبللة.
  • ضعي ماسك الوجه بالتساوي، اتركي منطقة العين، خذي شريحتين من الخيار الطازج واحتفظي بهما على العين واضغطي برفق.
  • اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، بعد 15 دقيقة، رشي ماء الورد لتبليل القناع وإزالته بتدليك لطيف لمدة دقيقة واحدة، اغسلي وجهك بالماء العذب،
  • رطبي بشرتك بعد إزالة القناع، ضعي المرطب المعتاد بشكل صحيح، وأنت الآن جاهزة لوضع المكياج.