الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية": يوم القدس أولوية إعلامية

حجم الخط
القدس
غزة- وكالة سند للأنباء

أكّد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، اليوم الجمعة، أنّ يوم القدس العالمي هو أولويّة إعلامية دائمة خصوصاً مع الظروف الحالية المانعة من عقد اللقاءات والمؤتمرات والاجتماعات.

وقال الاتحاد في بيان له، بمناسبة يوم القدس العالمي، إنّ التطبيع الذي بدأ بين بعض الدول العربية وبين الاحتلال حالة "مؤقتة وشاذة"، ينبغي العمل على إيقافها وتعطيلها، بتضامن الشعوب والفعاليات ووسائل الإعلام الملتزمة.

وأدان جميع الانتهاكات القمعية والتعسفية الإسرائيلية بحق المقدسيين خاصة، والشعب الفلسطيني عامة، والأسرى والإعلاميين الفلسطينيين، وشدد إدانته للمؤسسات الإعلامية التي تحجب الحدث الفلسطيني عن وسائل الإعلام.

وأهاب الاتحاد بالمنظمات الإعلامية الدولية، ووسائل الإعلام، وكل حر قادر على ترك بصمة إعلامية الاهتمام بالقضية الفلسطينية، داعيًا كل وسائل الإعلام لتخصيص المزيد من الوقت والجهد المكرس لأجل ذلك.

ودعا المؤسسات الإعلامية إلى تكريس موارد خاصة لدعم المؤسسات الإعلامية والفلسطينية، وبالإضافة إلى تغطية فريدة وخاصة لهذا اليوم، الذي يصادف يوم القدس العالمي.

وتُحيي الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية، يوم القدس العالمي، كلّ عام في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، لاستحضار مكانة القدس في قلوب الأمَّة، والتذكير بالواجب تجاهها بكل الوسائل، وفي جميع المحافل السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية.