الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نصائح لتحافظ على صحّتك في عيد الفطر السعيد

حجم الخط
عيد الفطر
الرياض- وكالات

يُصاب الإنسان بالكثير من التداعيات الصحيّة السلبيّة في أول أيام عيد الفطر؛ نظرا لاختلاف النظام الغذائي وإهمال الإنسان لصحته العامة، لهذا إليك مجموعة من النصائح المهمة لتتمتع بصحةٍ جيدة في عيد الفطر.

أولا: ممارسة الرياضة الصباحية

تلعب الرياضة الصباحية دوراً مهماً وأساسيّاً في بث السعادة والراحة في نفسية الإنسان والمحافظة على صحته الجسديّة بشكلٍ عام، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية الصباحية خلال أيّام عيد الفطر، ويُفضل أن تُمارس هذه التمارين في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس الخفيفة.

ثانيا: شرب الكثير من الماء

تساعد المياه على طرد مختلف أنواع السموم الضارة من جسم الإنسان، والتي تتسبب في إصابته بالكثير من المشاكل الهضميّة خلال فترة عيد الفطر، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من الماء الدافئ فور الاستيقاظ بالإضافة لشرب ما لا يقل عن 7 أكواب من المياه خلال النهار، وذلك لكي تحافظ على صحتك وسلامتك طوال فترة العيد.

ثالثا: تخفيف كمية الطعام

من الضروري جداً أن تعتدل في كميّة الطعام التي تتناولها خلال أيّام العيد، والاكتفاء فقط بكميّة بسيطة من الأطعمة التي تمنحك الصحة والعافيّة، بعيداً عن مشكلة الإصابة بالتخمة التي تعيقك عن الحركة وعن الاستمتاع بأيّام العيد وعاداته.

رابعا: تجنب السهر

لكي تُحافظ على صحتك قويةً خلال أيّام العيد وتستمتع بالنزهات التي تقوم بها مع عائلتك أو أصدقائك بعيداً عن الشعور بالتعب والإرهاق، ننصحك بأن تتجنب عادة السهر وأن تسعى للحصول على قسط كافي من النوم خلال ساعات الليل، وذلك لكي تستغل ساعات النهار لقضاء أجمل الأوقات.

خامسا: تناول الخضار والفواكه

من الضروري جداً أن تحافظ على تناول كميات من الخضار والفواكه الموسميّة، وذلك لأنّ هذه المأكولات الصحيّة تساعد على منح جسدك كميّةً من الفيتامينات والسكريات الطبيعيّة التي تشحنك بطاقة كبيرة وروحٍ مفعمةٍ بالسعادة والسرور.

سادسا: تجنّب الإكثار من المنبهات

لكي تحمي نفسك من الإصابة بالتوتر والغضب خلال أيّام عيد الفطر، ولكي تستمتع بقضاء أجمل الأوقات مع كل من تحب، عليك أن تخفف وبشكلٍ كبير من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة، وأن تعتمد على شرب المشروبات الطبيعيّة التي تساعد على استرخاء الأعصاب كالنعناع الأخضر، اليانسون، والميرميّة.

وباتباع هذه النصائح البسيطة ستنجح في الحفاظ على صحتك الجسدية والنفسيّة خلال أيّام العيد، وستحمي نفسك من التعرض لمختلف التداعيات الصحيّة التي تحرمك من الاستمتاع بأيّام عيد الفطر السعيد.