الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وزير إسرائيلي يكشف "معلومات محظورة" حول مقتل ضابط إسرائيلي

حجم الخط
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارليف
القدس- وكالة سند للأنباء

كشف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بارليف، عن "تفاصيل محظورة" في قضية مقتل الضابط الإسرائيلي، باراك شارعابي، خلال عملية خاصة في العاصمة السورية دمشق، عام 1984.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير "بارليف"، كشف لها عن" تفاصيل محظورة" للعملية، خلال مقابلة أجرتها معه صباح اليوم، دون أن يكشف عن طبيعة المهمة آنذاك.

وفي أعقاب ذلك، سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، بنشر خبر حول "مقتل ضابط إسرائيلي في قوة النخبة "سييرت ماتكال" قبل 38 عاما، خلال عملية نُفذت في الأراضي السورية".

وأشار الوزير الإسرائيلي، إلى مقتل الضابط في سوريا، خلال حديثه عن الضباط الذين كان يعرفهم شخصيا، وقُتلوا أثناء العمل.

وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تفاصيل مقتل الرقيب في الجيش الإسرائيلي "شرعابي"، داخل سوريا، بعد ساعات على إعلان وزير الأمن الداخلي عن مقتله قبل 38 عاما.

وقالت الصحيفة إن "شرعابي" قتل في انقلاب سيارة جيب في الأراضي السورية، عندما عبرت دورية للجيش الإسرائيلي سرا للأراضي السورية، "في عملية سرية" عام 1984.

وأوضحت أن الحادث وقع على بعد كيلومترات من الحدود، بعدما انقلبت سيارة "الجيب" التي كان يستقلها مع جنود آخرين أثناء عبور جسر، فقتل "شرعابي" وأصيب آخرون، بينما ساعدت عربة أخرى في إنقاذ الجرحى.

وأضافت الصحيفة أن القوات السورية لاحظت ما يجري وبدأت بفرض طوق على القوة المتسللة، إلا أن الجنود الإسرائيليين تمكنوا من النجاة والعودة من حيث أتوا.