الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الديمقراطية": حفل إسرائيل بأبو ظبي تحد للمشاعر القومية

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، على أن إحياء إسرائيل ذكرى "استقلالها" في سفارتها بأبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) "استفزاز لمشاعر الفلسطينيين وتحدٍ للمشاعر القومية".

وقالت "الديمقراطية" في بيان لها اليوم الأربعاء، إن "استقلال إسرائيل" قام على أنقاض الوطن الفلسطيني، وعبر المجازر وحروب الإبادة الشاملة والتطهير العرقي ودفن الفلسطينيين أحياء في قراهم ومدنهم، وتشريد أكثر من 800 ألف فلسطيني إلى خارج وطنهم.

واعتبرت أن إحياء الاحتلال الإسرائيلي "ذكرى الاستقلال" في أبو ظبي "استفزاز وقح وفظ" لمشاعر الفلسطينيين، وتعبير عن "غطرسة صهيونية فاقعة"، وتحدٍ للمشاعر القومية لشعوبنا العربية.

وأضافت: "لم يكن شعبنا في تاريخه النضالي الطويل يتوقع أن تكون إحدى العواصم الشقيقة مرتعاً لحفل أقيم على دماء الفلسطينيين".

وأردف: "كما لم يكن يتوقع أن ترفع في سماء الدول العربية أعلام إسرائيل المتمردة على الشرعية الدولية، وصاحبة مشروع ابتلاع المنطقة وإخضاعها لهيمنتها الاستعمارية العنصرية".

ودعت "الجبهة الديمقراطية"، الشعوب العربية والقوى السياسية والوطنية والديمقراطية واليسارية فيها، للتصدي لمثل هذه الممارسات "الفجة" والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية عبر تصديها لكل أشكال التطبيع.