الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يستولي على 22 ألف دونم جنوب أريحا

حجم الخط
جنوب أريحا
أريحا- وكالة سند للأنباء

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على 22 ألف دونم من أراضي بلدتي "السواحرة الشرقية" و"النبي موسى" جنوب أريحا، تحت مسمى "محمية طبيعية".

وأفادت مصادر محلية، بأن هذا الاستيلاء سيقضى على أراضي الفلسطينيين الممتدة من منطقة "النبي موسى" حتى "الخان الأحمر" ومنطقة "السواحرة" شرق القدس، وسيغلق الطوق الشرقي للمدينة.

وأوضحت أن هذا يأتي ضمن تعديات الاحتلال المتكررة على الأراضي في منطقة "أم ريان"، و"جورة الشرق"، و"الخان الأحمر"، و"واد أبو هندي" جنوب أريحا، وشرق القدس.

وأشار رئيس لجنة الدفاع عن أراضي السواحرة، يونس جعفر، إلى أن هذا المخطط الإسرائيلي قديم جديد، ويأتي هذا الإعلان في سياق المخطط الاستيطاني المعروف باسم مخطط (E1)، وفقا للمصادر ذاتها.

من جانبه، أدان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مؤيد شعبان، إعلان الاحتلال الاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي السواحرة الشرقية والنبي موسى تحت مسمى "محمية طبيعية".

وأكد "شعبان" أن هذه المسميات تعد مسوغات استيطانية للاستيلاء على أراضي المواطنين، وفرض أمر واقع على الأرض من خلال تغيير معالمها، وللإمعان بتقطيع الضفة الغربية وتحويلها لمعازل و"كانتونات" غير متصلة.

وأشار إلى أن الهيئة ستتصدى لكل هذه الممارسات الاستعمارية الاستيطانية، من خلال تعزيز المقاومة الشعبية، والمتابعة القانونية الحثيثة، ودعم صمود المواطنين.