الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"إكس بوكس" يمنح اللاعبين مشاركات اجتماعية جديدة

حجم الخط
جهاز إكس بوكس
واشنطن- وكالات

طرحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية تحديثًا لنظام تشغيل منصة ألعابها الأشهر عالميًّا "إكس بوكس"، والتي تتيح ميزات مشاركات اجتماعية جديدة للاعبين عبر هواتفهم العاملة بنظام تشغيل "آي أو إس"، أو "أندرويد".

وأوضحت "مايكروسوفت" في بيان عبر مدونة "إكس بوكس"، أن التحديث الجديد يمنح اللاعبين، إمكانية مشاركة لقطات شاشة، ومقاطع اللعب، والإنجازات مع أصدقائهم، كقصص على غرار "إنستجرام"، و"سناب شات".

وأفادت أنه مع التحديث الجديد سيتمكن اللاعبون أيضًا من الردّ على أصدقائهم سواء عبر رسائل أخرى، أو ردود أفعال، أو لقطات شاشة، أو مقاطع لعب.

وأشارت إلى أنه بمجرد فتح منصة الألعاب؛ ستجد على الشاشة الرئيسية للتطبيق خاصية القصص الجديدة، ومشاركة مقطع أو لقطة شاشة أو إنجاز، تحتاج فقط لتوصيل التطبيق بالقناة، والضغط على علامة "بلس" على اللاعب الخاص بك، واختيار ما تريد نشره، وإضافة التعليق قبل نشر القصة.

وبخلاف قصص "إنستجرام" أو "سناب شات"، التي تختفي بعد 24 ساعة؛ فإن قصص "إكس بوكس" ستظل موجودة لمدة 72 ساعة، أي 3 أيام كاملة.

ووفّرت "إكس بوكس" في تحديثها، ميزة جديدة أخرى، لوحدات التحكم أسمتها علامات جودة الخدمة، لتحديد أولويات حركة مرور الشبكات الصادرة الحساسة لوقت الاستجابة؛ مثل: الدردشة الجماعية، وتدفق وحدة التحكم، واللاعبين المتعددين.

وقالت الشركة: "إن هذه الميزة يمكن أن تساعد في الحفاظ على تجربة اللعب الخاصة بك، وسط مشاكل الاتصال على الشبكات المزدحمة".

وبدأت "مايكروسوفت" في طرح التحديثات الجديدة في أستراليا، ووعدت بطرحها في باقي دول العالم قريبًا.