الساعة 00:00 م
الأحد 27 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي

الأسير "صفران" يعيش ظروفا قاسية في عزل "شطة"

حجم الخط
الأسير محمد صفران من رام الله
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن الأسير محمد صفران (45 عاما)، يعيش ظروفا قاسية داخل عزل سجن "شطة"، في ظل حجز أموال "الكانتينا" الخاصة به، واستمرار عزله.

وبينت الهيئة في بيان صحفي، اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" أن سلطات الاحتلال نفذت مؤخرا بحق الأسير "صفران" عملية سرقة واضحة؛ بهدف تجويعه وإذلاله كحال غيره من الأسرى، وحجزت حساب "الكانتينا" الخاص به.

وأضافت أن الاحتلال ولم يسمح لعائلته بوضع مبلغ من المال في حسابه، ليعيش به داخل المعتقل؛ بذريعة أنه يدينُ لدولة الاحتلال بمبالغ مالية متراكمة.

وأشارت الهيئة إلى أنه بعد إجراء قطع "الكانتينا" بحقه، بات يعاني الأمرين داخل العزل الانفرادي وحالته النفسية تزداد سوءا، وهو بحاجة ماسة لمبلغ "الكانتينا" ليستطيع العيش وشراء الأمور الأساسية كالطعام والشراب والمنظفات.

ولفتت إلى أن الأسير "صفران" يقبع داخل الزنازين منذ 7 أشهر، وأنه مقطوع تماما عن العالم الخارجي، بعد صدور قرار عزله أثناء تواجده بمعتقل "جلبوع"، وتم نقله إلى عزل "مجدو" ومن ثم إلى عزل "شطة" حيث يقبع الآن.

ومؤخرا صدر قرار بتمديد عزله 6 أشهر أخرى، بحيث سيبقى بالزنازين حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويعمل الطاقم القانوني في هيئة شؤون الأسرى بتجهيز التماس سيقدم لمحكمة الاحتلال لرفع الحجز عن حساب الأسير "صفران" في "الكانتينا"، ليتمكن من العيش بكرامة داخل المعتقل، والمطالبة بإنهاء عزله، وفقا للهيئة.

واعتقل "صفران" من رام الله، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وحُكم عليه بالسجن 8 سنوات، وأُصيب وقت الاعتقال برجله ويده، ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته.