الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وتحذر من تدهور وضعه الصحي..

زوجة الأسير "عواودة" تناشد بالتحرك العاجل لإنقاذه

حجم الخط
الأسير خليل عواودة
الخليل- وكالة سند للأنباء

ناشدت زوجة الأسير بسجون الاحتلال خليل عواودة، والمضرب عن الطعام لليوم الـ 67 على التوالي، الفصائل وأبناء الشعب الفلسطيني بالتحرك العاجل لإنقاذ حياته، ومساندته في خطواته، محذرةً من تدهور وضعه الصحي.

وقالت دلال عواودة، في تصريحات صحفية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" أن زوجها يعاني من ألم شديد بالمفاصل، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ولا النظر بشكل واضح، ويعاني من إعياء وتقيؤ مستمر، وأحيانا يتقيأُ الدماء.

وبينت "عواودة" أن زوجها أرسل برسالة عن طريق المحامي، أكد فيها أنه سيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام بدون أي مدعمات حتى نيل حريته، وأنه جندي في هذه المعركة، معركة الحرية لنيلها رغما عن الاحتلال.

وطالبت بضرورة تحرك الفصائل وأبناء الشعب الفلسطيني، وألا ينتظروا حتى مرور 100 يوم على الإضراب، لتدخل الوسطاء لحمايته هو وجميع الأسرى،   الذين يعانون من تضييق الاحتلال وتنكيله المستمر بهم.

ولفتت إلى انعقاد جلسة للمحكمة الإسرائيلية العليا؛ لمناقشة طلب التماس تقدم به المحامي لنقله للمستشفى لتقديم الرعاية الصحية المناسبة له، بديلا عن وجوده رغما عنه بسجن مستشفى "الرملة"، الذي يعد "مسلخا".

وأكدت "عواودة"، أن زوجها الأسير خليل سينتصر بقوة إرادته، وبضعف جسمه الهزيل، وسيكسر هذا القرار بالاعتقال الإداري.

وصباح اليوم، حذرت هيئة شؤون الأسرى من تدهور الوضع الصحي للأسير "عواودة" (40 عاما)، مشيرةً إلى أن حالته صعبة، ويعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، وهزال، وإرهاق شديد، وعدم انتظام بنبضات القلب والتنفس.

ونُقل الأسير "عواودة" المضرب منذ 67 يوماً، منذ أيام من زنازين العزل الانفرادي في سجن "عوفر"، إلى عيادة سجن "الرملة" بعد تدهور حالته الصحية.

والأسير "عواودة" من بلدة "إذنا" غرب الخليل، أبٌ لـ 4 طفلات، اعتقله الاحتلال في 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام، واعتقل أكثر من مرة سابقا.