الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يخطر بهدم 4 منازل جنوب الخليل

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أربعة منازل فلسطينية في مسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بالهدم، وسلّمت أصحابها إخطارات بذلك.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، راتب جبور، إن سلطات الاحتلال سلّمت إخطارات هدم لكل من سامر الجعبري، مهند الجعبري، وظريف الجعبري، تقضي بهدم منازلهم.

وأشار "جبور" في تصريح صحفي إلى أن المنازل المُخطرة بالهدم تقع في منطقة "بيروق" التابعة لمسافر يطا، وتتراوح مساحتها من 50-70 مترًا مربعًا. منوهًا إلى أن الاحتلال أمهل أصحاب المنازل 4 أيام للاعتراض.

ولفت النظر إلى أن قوات الاحتلال صعّدت من هجمتها ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في مسافر يطا للاستيلاء على أراضيهم لصالح الاستيطان، وتحويل جزء منها إلى معسكر.

وأمس السبت، أفاد منسق لجنة المقاومة والصمود في مسافر يطا، فؤاد العمور، لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال وزع إخطارات بالهدم ووقف البناء في قرية "التواني" بمسافر يطا، جنوبي الخليل.

وتحظر إسرائيل، في الضفة الغربية، البناء أو استصلاح الأراضي للفلسطينيين بدون الحصول على تراخيص، التي يُعد من شبه المستحيل الحصول عليها.