السيارات تستهلك كميات كبيرة..

"الشوربجي": قطاع غزة يحتاج 6500 -7000 طنًّا من الغاز شهريًّا

حجم الخط
أزمة الغاز في غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

قال المدير العام للإدارة العامة للبترول في وزارة المالية بغزة إياد الشوربجي، إن قطاع غزة يحتاج 6500 – 7000 طنًّا من الغاز شهريًّا، لافتًا إلى أنه منذ يناير/كانون الثاني الجاري حتى الآن دخل القطاع 7200 طنًّا.

جاء ذلك خلال حديثٍ إذاعي، اليوم الاثنين، تابعته "وكالة سند للأنباء"، حول شح كميات الغاز، أكد "الشوربجي" فيه أن مشكلة توقف توريد الغاز لأسبوع كامل برزت بسبب إجازة العيد، التي أدت لتوقف الكميات من المصدر.

ولفت "الشوربجي" إلى أن السيارات تستهلك كمية كبيرة من الغاز الذي يدخل لغزة؛ ما يُفاقم المشكلة، موضحًا أن قطاع غزة ليس لديه مخزونًا كبيرًا من الغاز.

ودخل قطاع غزة 920 طنًّا منذ أمس الأحد وحتى اليوم الاثنين -تبعًا لـ "الشورجبي"- متوقعًا "استمرار تدفق الكميات من مصر ومعبر معبر كرم أبو سالم، إذ أن المشكلة في طور الانتهاء".

ونوّه "الشوربجي" إلى أن تكاليف الاستيراد للمشتقات البترولية ارتفعت نتيجة الأزمة العالمية، مُردفًا أن المواطن لا يتحمل الارتفاع في سعر المحروقات.

واشتكى مواطنون في غزة من ارتفاع سعر أنبوبة الغاز خلال أيام العيد عند بعض الموزعين ونقاط التعبئة الفرعية، حيث وصلت سعرها (70 شيكل).