الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يسلم 19 إخطارا بالهدم في "يطا"

حجم الخط
هدم منازل الفلسطينيين
الخليل- وكالة سند للأنباء

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، 19 إخطاراً بالهدم لمساكن وخيام في تجمع أم قصة البادية البدوية شرق "يطا" جنوب الخليل.

وتم تسليم الإخطارات لكل من: محمد حماد الإتيمين "إخطار واحد"، عطا الله الطعيمات 5" إخطارات"، سلامة الإتيمين "إخطارين"، قاسم الطعيمات "3 إخطارات"، عبد الرحمن الطعيمات "4 إخطارات"، ومحمد إبراهيم الإتيمين "4 إخطارات".

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل، فؤاد العمور، أن هذه الإخطارات تأتي بعد هدم سلطات الاحتلال مساكن وخيام في قرية "التوانة" وتجمع "الفخيت" شرق "يطا"، قبل ظهر اليوم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن سياسة دولة الاحتلال بتفريغ مناطق "مسافر يطا" من السكان، وإحلال المستوطنين مكانهم، لافتاً إلى أن الاحتلال يمارس ذلك من خلال محاكمه، وجيشه، ومستوطنيه.

وخلال العام الماضي، شن الاحتلال حملة هدم واسعة طالت مئات المنازل والمنشآت الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، وبلغ عدد المنشآت المستهدفة 1465، هُدم منها 751، وصودر 42 بينما أُخطرت 670 منشأة بوقف البناء والتهديد بالهدم.

وتضرر من هذه السياسة 895 فلسطيني، بينهم 273 طفلا قاصرا، و32 أنثى وسيدة، وأجبرت سلطات الاحتلال مالكي وأصحاب 93 منزلا ومنشأة على الهدم الذاتي، وهم من مدينة القدس.

ومنذ مطلع العام الجاري، صعدت سلطات الاحتلال من سياسة الهدم للمنازل، وتسليم إخطارات الهدم منع البناء لمختلف المنشآت؛ تضييقا على الوجود الفلسطيني، وتوسيعا للتمدد الاستيطاني.