الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"العاروري": يجب محاسبة الاحتلال على اغتيال "أبو عاقلة"

حجم الخط
نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري
غزة- وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس حركة "حماس"، صالح العاروري، إن الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة شهيدة بطلة، ناضلت من أجل فلسطين وقدمت حياتها فداء للحقيقة، مطالبا بضرورة محاسبة الاحتلال على جريمة اغتيالها.

وأكد "العاروي" في حديث تلفزيوني، تابعته "وكالة سند للأنباء" إن جريمة اغتيال "أبو عاقلة" تؤكد أن الاحتلال بشع، ولا ينفع معه إلا زخم نضالي شامل بكل الوسائل، وأولها المقاومة العسكرية المسلحة.

وشدد على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة جريمة اغتيال الصحفية "أبو عاقلة"، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهدافها؛ لأنها حملت كاميرتها، وأرادت فضح جرائمه.

وتابع "العاروري": "اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة آلمنا جميعاً، لكنه لن يثنينا عن مواصلة معركتنا، وسيزيدنا عزيمة لتحقيق العدالة".

وعبر عن فخره واعتزازه بمخيم جنين ومقاومته، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يتعب من قتال الاحتلال ولن تخور عزائمه، حتى دحر الاحتلال من كل فلسطين.

وأشار "العاروي" إلى أن الرسالة مستمرة، ولن تتوقف رغم الحزن باستشهاد الصحفية "أبو عاقلة"، وأن ما يقوم به الإعلاميون والصحفيون من فضح جرائم الاحتلال يربك إسرائيل.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية "أبو عاقلة"، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

واستشهاد "أبو عاقلة" أثار ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية غاضبة (لازالت متواصلة)، و وصفوا ما حدث بـ "جريمة اغتيال بشعة"، مؤكدين أن استهداف الصحفيين هو "جزء من سياسة الاحتلال التي تهدف لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.