الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "العيساوية" بالقدس

حجم الخط
مواجهات القدس
القدس- وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، خلال اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية "العيساوية" شمال القدس.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت في "العيساوية" أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز السام، صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في "بيت حنينا" شمال القدس، ومواجهات أخرى غرب المدينة، خلال وقفات احتجاجية منددة بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال صباحا.

وأصيب بالمواجهات شبان فلسطينيون، واعتقل 6 آخرون؛ جراء قمع الاحتلال الوحشي، واعتدائه على المشاركين بالوقفات الاحتجاجية المنددة بالاغتيال.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية "أبو عاقلة"، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

واستشهاد "أبو عاقلة" أثار ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية غاضبة (لازالت متواصلة)، و وصفوا ما حدث بـ "جريمة اغتيال بشعة"، مؤكدين أن استهداف الصحفيين هو "جزء من سياسة الاحتلال التي تهدف لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.