الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث إصابة 33 فلسطينياً واعتقال 15 آخرون أثناء تشييع "أبو عاقلة"

حجم الخط
قوات الاحتلال
القدس- وكالة سند للأنباء

أصيب 33 فلسطينياً واعتقل 15 آخرون، ظهر اليوم الجمعة، خلال اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس.

واعتدى جنود الاحتلال على المواطنين بالهراوات، ما أدى لإصابة 33 فلسطينياً نُقل 6 منهم إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج بحسب الهلال الأحمر.

وأشار نادي الأسير، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا على الأقل، خلال تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة في باب الخليل، ومقبرة "صهيون" بالقدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى، بأن الاحتلال نفذ جملة اعتقالات في صفوف المشيعين للصحفية شيرين أبو عاقلة، واحتجز عددا من الفلسطينيين في مركز شرطه "القشلة".

وظهر اليوم الجمعة، قمعت قوات الاحتلال مسيرة تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة بالقدس، واشترطت إنزال الأعلام الفلسطينية، واعتدت على المشيعين بالضرب.

وشارك عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية، اليوم الجمعة، في تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلى مثواها الأخير في مقبرة صهيون جنوب القدس، في جنازة تعد من الأكبر في تاريخ المدينة، رغم تقييدات واعتداءات الاحتلال.

واستشهدت الصحفية "أبو عاقلة"، يوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

واستشهاد "أبو عاقلة" أثار ردود فعل فلسطينية وعربية غاضبة (لازالت متواصلة)، ووصفوا ما حدث بـ "جريمة اغتيال بشعة".