15 نهائي عربي في دوري أبطال إفريقيا

حجم الخط
نهائي ابطال افريقيا.jpg
وكالة سند للأنباء

حسم نادى الوداد البيضاوي المغربي تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل 1/1 فى مباراته أمس أمام بترو أتلتيكو، في إياب نصف النهائي، ليسحم التأهل بنتيجة 2/4 في مجموع المباراتين.

وينتظر الفريق المغربي المتأهل من مباراة الأهلي ووفاق سطيف المقرر لها التاسعة مساء اليوم، في نهائي البطولة المقرر له 30 مايو الجاري، على مركب محمد الخامس.

ومن المقرر أن يكون النهائي المنتظر عربيا بعد تأهل الوداد وانتظار الفائز من الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، ليكون النهائي العربي رقم 15 في تاريخ البطولة القارية.

وكانت المرة الأولى في نسخة 1987 بين الأهلي والهلال السوداني، وتوج الأحمر باللقب القاري، أما اخر ظهور عربي فكان في 2020 بين الأهلي والزمالك وتوج العملاق الأحمر بالبطولة أيضا.

وخاض الأهلي خلال تاريخه 8 مواجهات عربية من إجمالي 14 نهائي، أمام أندية الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي مرتين، والصفاقسي التونسي مرة، والترجي التونسي مرتين، والوداد المغربي مرة، والزمالك مرة، وتوج خلال المواجهات الثمانية بـ5 بطولات قارية.

أما الوداد المغربي فخاض 4 نهائيات عربية، حقق الفوز في مباراتين وخسر مثلها ليتوج باللقب على حساب الهلال السوداني في 1992 وخسر من الترجي التونسي في 2011 كما فاز على الأهلي فى 2017 وخسر من الترجي فى 2019.