الساعة 00:00 م
الأحد 07 اغسطس 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.04 جنيه إسترليني
4.72 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.41 يورو
3.35 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

من هو خالد منصور الذي اغتالته إسرائيل اليوم في رفح؟

جولييت عواد: غزة تتعرض لقصفٍ تشترك فيه إسرائيل مع المطبعين

"صبري": المساس بحرمة "الأقصى" لعب بالنار والاحتلال يتحمل العواقب

حجم الخط
صبري
القدس- وكالة سند للأنباء

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، اليوم السبت، أن المساس بحرمة المسجد، "لعب بالنار"، ويتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائجها.

وشدد "صبري"، في تصريح صحفي، على أهمية شد الرحال إلى "الأقصى"، بشكل مستمر، وحمايته من مخططات الاحتلال وعمليات الاقتحام وإقامة صلاة "الفجر العظيم" فيه.

وجدد تحذيره، من محاولات الاحتلال المتكررة لتغيير الوضع القائم في "الأقصى"، وبشكل تدريجي، معبراً عن رفضه لتصريحات رئيس وزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، والتي ادعى فيها أنه صاحب القرار فيما يتعلق بالمسجد.

ووصف "صبري"، تصريحات "بينت" بالعدوانية التي تجاوزت جميع الخطوط الحمراء، مؤكداً أن "الأقصى" وقف إسلامي، لا شراكة لأحد فيه.

وبمناسبة ذكرى النكبة، قال"صبري": "إن ذكرى النكبة خططت لها بريطانيا، وسلمت فلسطين للعصابات الإسرائيلية، والتي ارتكبت عشرات المجازر الوحشية والاغتيالات بحق الفلسطينيين".

وجددت جماعات الهيكل "المزعوم" دعوتها إلى تنفيذ اقتحام مركزي "للأقصى"، يوم غدٍ الأحد 15/5، فيما يسمى "عيد الفصح العبري الثاني".

وتأتي هذا الدعوات تزامنًا مع ذكرى يوم النكبة الـ74 لفلسطين في 15 أيار/ مايو 1948، الشاهدة على إجرام الاحتلال، بطرد شعب كامل من أرضه.

ودعا ناشطون ومقدسيون إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين "للأقصى"، وإفشال مخططات التهويد في مدينة القدس.

ووثق تقرير " وكالة سند للأنباء"، خلال الربع الأول من العام الجاري اقتحام 10161 مستوطناً للمسجد الأقصى المبارك، كما تصاعدت الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية، والاعتداء على المصلين، خلال شهر رمضان المبارك.