الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخارجية": سماح الاحتلال بمسيرة الأعلام سيؤدي للانفجار

حجم الخط
مسيرة الأعلام
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن سماح الاحتلال بإقامة مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس، ومرورها عبر باب العامود في 29 الشهر الجاري، سيؤدي لانفجار الأوضاع، وهو جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال على القدس.

وأكدت "الخارجية"، في بيان لها، مساء اليوم الأربعاء، اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، أن قرار الاحتلال امتداد لحملات التصعيد الإسرائيلية المتواصلة لتهويد القدس، ومحاولة إلغاء أي مظهر من مظاهر الوجود الفلسطيني فيها.

وشددت على أنه تحد سافر لمواقف الدول وإداناتها لسياسية الاحتلال في القدس، كما ينتج عنها من انتهاكات واستفزازات وجرائم، وتخريب متعمد للجهود المبذولة لوقف التصعيد وتهدئة الاوضاع.

وأكدت الوزارة أنه يمثل إصرارا إسرائيليا رسميا على التمسك بالاحتلال والاستيطان وعمليات التهويد، وإمعانا في التمرد على القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.

وحملت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية المباشرة عن هذا القرار التصعيدي، محذرة من مخاطره على الأوضاع برمتها، مطالبة المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بسرعة التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بالقدس.

وأكدت أن بطش الاحتلال وعدوانه لن ينشئ حقا للاحتلال بالقدس، ولن يعطي أي شرعية لأي تغييرات استعمارية يفرضها على واقعها، مشددة على أن القدس ستبقى عصية على التهويد والضم.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، السماح لما يسمى "مسيرة الأعلام"، بالمرور من البلدة القديمة بالقدس، بما فيها باب العامود.

ويأتي هذا القرار، تزامنا مع دعوات زعيم منظمة "لاهافا" المتطرفة بنتسي غوفشتاين، لهدم قبة الصخرة المشرفة بالجرافات، في خطوة يعتبرها مختصون "حربًا دينية" صريحة.

وكان "غوفشتاين" قد أرفق في دعوته للمشاركة بـ "مسيرة الأعلام" التي نشرها في قناته على تطبيق "تلغرام"، صورة قبة الصخرة تُجاورها جرافة، متوعدًا بهدمها.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي، وهي المناسبة التي حاول اليمين المتطرف، خلالها تنظيم اقتحام للمسجد الأقصى في 28 رمضان 2021، ما أدى لاندلاع مواجهة عسكرية مع فصائل المقاومة بغزة، وعُرفت بمعركة "سيـف القدس".