الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

جيش الاحتلال ينفي إسقاط طائرة مسيّرة لحزب الله

حجم الخط
طائرات مسيرة
القدس -وكالة سند للأنباء

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأنباء التي تحدثت عن إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله، بعد أن اخترقت الحدود الشمالية للأراضي الفلسطينية.

وقال الجيش، وفقا لموقع "مفزاك لايف" الإسرائيلي، إن صافرات الإنذار التي دوّت في عدد من المستوطنات في منطقة الجليل الأعلى على الحدود مع لبنان، وما نجم عنها من تفعيل لنظام القبة الحديدية الصاروخي، ناتج عن خطأ في تحديد الهوية.

وأعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية، صباح اليوم، أن صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات على الحدود مع لبنان، في منطقة الجليل الأعلى شمال فلسطين، وتم تفعيل القبة الحديدية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جانبها، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن صفارات الإنذار في المستوطنات انطلقت في أعقاب اختراق طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله المنطقة، مؤكدة أنه تم إسقاطها من قبل قوات الجيش.

ونقلت عن مستوطنين في المنطقة، أنهم سمعوا أصوات انفجارين، وشاهدوا دخانا في السماء.

وعادة ما تطلق صفارات الإنذار في حال تعرض المستوطنات الإسرائيلية لإطلاق صواريخ، أو في حال حدوث عمليات تسلل إلى داخل المستوطنات.

والثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال أن قواته أسقطت طائرة مسيرة تابعة لـ"حزب الله"، إثر عبورها الحدود من جنوب لبنان.

وعلى مدى السنوات الماضية؛ استهدف حزب الله اللبناني عدة طائرات إسرائيلية، وتمكن من إسقاط بعضها، وفي المقابل؛ أعلنت إسرائيل مراراً أنها اعترضت ودمرت طائرات أطلقها مقاتلو الحزب من جنوب لبنان.