الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إضراب مفاجئ للطيارين التونسيين

حجم الخط
368 (1).jfif
تونس-وكالات

أربك إضراب مفاجئ للطيارين في الخطوط الجوية التونسية رحلات الشركة الوطنية، التي قالت إنها تعمل على حل هذه المشكلة "في أقرب الآجال".

وأعلنت الشركة، اليوم الأحد، تسجيل اضطرابات في رحلاتها أيام السبت والأحد والإثنين، بسبب "تحركات احتجاجية مفاجئة"، وقدمت اعتذاراتها للمسافرين.

وقال الرئيس المدير العام للشركة، إلياس المنكبي، إن "غياب الطيارين عن العمل بشكل مفاجئ تسبب في الاضطرابات المسجلة في الرحلات".

 وأشار إلى تواصل المفاوضات معهم حول طلبات كانوا قد تقدموا بها إلى الطرف الإداري تتعلق أساساً بزيادة الأجور.

ووصف المنكبي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، مطالب الطيارين بـ"التعجيزية"، مؤكداً أن الشركة لا تقدر في وضعها الحالي الصعب على تنفيذها.

وقال إن إدارة الشركة أجرت جلسات تفاوض طيلة الأسبوع الماضي مع الجانب النقابي، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في جلسة أخرى يوم الإثنين، إلا أن الشركة فوجئت بغياب عدد من الطيارين عن العمل.

وأضاف أن "الشركة حاولت إيجاد حلول لهذا الوضع ولجأت إلى كراء (استئجار) طائرات، وتكوين خلية أزمة، إلا أنها لم تتكمن من منع الاضطرابات في 3 رحلات يوم السبت و5 رحلات الأحد، من بينها رحلة من مطار جربة لمسؤولين عن وكالات أسفار أجنبية قدموا إلى تونس من أجل إبرام عقود مع وكالات تونسية لاستقبال وفود من السياح".

وأعرب عن أسفه لخطورة الوضع، الذي وصلت إليه الناقلة الوطنية، مؤكداً أن الشركة تشهد صعوبات مادية كبيرة، حتى إنها قامت بتسديد رواتب أكثر من 7 آلاف موظف خلال شهر فبراير/ شباط الماضي بصعوبة كبيرة.