الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

20 شهيداً من جنين بينهم فتاة منذ بداية العام الجاري

حجم الخط
عشرون شهيداً من جنين بينهم فتاة منذ بداية العام 2022
جنين- وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد شهداء محافظة جنين، اليوم السبت، إلى20 شهيداً، منذ بداية العام الجاري 2022، بعد ارتقاء الشهيد أمجد الفايد فجر اليوم، حيث نفذ عدد منهم عمليات فدائية أدت لمقتل جنود ومستوطنين.

وأول الشهداء الذي ارتقوا هذا العام، هو الفتى محمد أكرم أبو صلاح ( 17 عاماً ) من اليامون، واستشهد في 14 من فبراير، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية.

وفي الأول من مارس، استشهد المواطنان عبد الله أحمد الحصري ( 23 عاماً)، وشادي خالد نجم ( 19 عاماً)، من مخيم جنين، خلال تصديهما لقوات الاحتلال، التي اقتحمت المخيم.

ونفذ الفدائي ضياء أحمد حمارشة ( 27 عاماً )، من يعبد، في 29 من مارس، عملية إطلاق نار بمدينة تل أبيب، أدت لمقتل 5 مستوطنين.

وفي نهاية مارس، استشهد الشابان سند محمد أبو عطية ( 17 عاماً)، من مخيم جنين، ويزيد نضال السعدي ( 23 عاماً)، من جنين، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين.

وفي الثاني من أبريل، استشهد المواطنان خليل محمد طوالبة (24 عاما) من مخيم جنين، وصائب تيسير عباهرة (30 عاما) من جنين، برصاص قوات إسرائيلية خاصة على مفترق بلدة عرابة.

ونفذ ابن مخيم جنين الفدائي رعد فتحي خازم ( 29 عاماً)، في الثامن من أبريل، عملية تل أبيب البطولية، التي قتل فيها 3 مستوطنين، وأصيب آخرون.

وفي اليوم التالي لاستشهاد رعد، استشهد المقاوم أحمد ناصر السعدي( 23 عاماً)، خلال تصديه لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وفي 11 ابريل استشهد الفتى محمد حسين زكارنة ( 17 عام)، من جنين، برصاص قوات الاحتلال التي كانت تلاحق عائلة الشهيد رعد خازم.

كذلك استشهد الشابان شأس كممجي، من كفردان، ومصطفى أبو الرب، من مسلية، في 14 من أبريل، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال التي اقتحمت جنين.

وفي اليوم التالي، استشهد الفتى شوكت كمال عابد ( 17 عاماً)، من كفردان، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في جنين.

وفي الثامن عشر من أبريل، استشهدت الفتاة حنان محمود خضور ( 18 عاماً)، من فقوعة، متأثرةً بإصابتها برصاص الاحتلال في التاسع من ذات الشهر.

ومتأثراً بجراحه – أيضاً-، استشهد الشاب لطفي ابراهيم اللبدي( 20عاماً)، من اليامون، في 22 من إبريل.

وفي 27 من إبريل استشهد الشاب أحمد محمد مساد ( 21 عاماً)، من برقين بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية.

واستشهد الأسير داوود محمد الزبيدي ( 43 عاماً)،من مخيم جنين، في 15 من مايو، بعد يومين من إصابته خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في جنين.

واستشهد على أرض جنين، الشاب سيف حفظي أبو لبدة ( 29عاماً)، من مخيم نور شمس بطولكرم، والصحفية شيرين أبو عاقلة( 51 عاماً) من مدينة القدس.