الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بالفيديو ماذا غنى عساف لجمهوره في جرش؟

حجم الخط
diana-karz14.jpg
عمان-وكالة سند للأنباء

أحيا الفنان الفلسطيني محمد عساف، حفلاً غنائياً ضخماً، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في الدورة الـ 34، في الأردن، وحضره أكثر من 5 آلاف من مختلف الجاليات العربية.

وافتتح عساف برنامجه الفني بتقديم أغنية "مكانك خالي" التي حقّقت انتشاراً كبيراً في العالم العربي والأكثر طلباً واستماعاً في مختلف دول العالم ولدى الجاليات العربية.

وتبع الأغنية، أغنية وطنية مخصصة للملك عبد الله الثاني بعنوان "يا ابو حسين" أشعل بها مدرجات المسرح الجنوبي، ليرتجل بكلمة حب ووفاء للقيادة الهاشمية وللشعب الأردني الشقيق وللأجهزة الأمنية.

ووسط هذا التفاعل الكبير من الجمهور الذي اكتظّت به مدرجات المسرح وساحته، غنّى عساف أغنية من اللون العاطفي وهي أغنية "عا اللومه" بإيقاعها الحركي السريع والتي استهلّها بموال.

وأتبع عساف برنامجه بأغنية "لوين بروح" بإيقاعها البطيء الهادئ و"يا بياعين الهوى" بإيقاعها المتوسط المرتفع ليتبعها بأغنية "يا حلالي".

وفي نقلة إلى موال وطني وظّف فيه أحرف كلمة فلسطين، انتقل عساف إلى أغنيته الذائعة الصيت "علّي الكوفية" وسط تفاعل كبير من الجمهور، لينتقل بعدها إلى أغنية "يا طير الطاير".

ومن ثم انتقل إلى مزيج من الأغاني التي نهلها من الموروث الغنائي الأردني والفلسطيني والوطني ومنها "وين ع رام الله ، وع العين موليتين، ويا بيرقنا العالي، ودحية".

ووسط تفاعل منقطع النظير من الجمهور الذي بقي في المسرح حتى اللحظات الأخيرة، يُتوّج الفنان عساف حفله الغنائي بأغنية عاطفية للمطربة الراحلة وردة، "احضنوا الأيام"، والمحمّلة بفيض من المعاني والمضامين.

وبهذا، يكون عساف قد أعلن عن أحدث أعماله الغنائية بعنوان: "بصراحة" التي قدّمها باللهجة العراقية محقِّقة نسبة استماع بأكثر من 11 مليون.