الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"هنية" يُحذر الاحتلال من تنفيذ "مسيرة الأعلام"

حجم الخط
إسماعيل هنية
غزة- وكالة سند للأنباء

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الأحد، الاحتلال ومستوطنيه من الإقدام على خطوة تنفيذ مسيرة الأعلام المقررة يوم الأحد القادم 29 مايو/أيار الجاري، منوّهًا إلى أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقبلوا بتمريريرها.

جاء ذلك في كلمة لـ "هنية" عبر تقنية الفيديو، تابعتها "وكالة سند للأنباء" خلال مؤتمر صحفي منعقد في قطاع غزة، تحت عنوان "سيف القدس.. وحدة الوطن والشعب".

وقال "هنية"، إن معركة سيف القدس شكلت نقطة تحول مهم في مجرى الصراع مع الاحتلال، وفتحت الباب أمام معركة مختلفة.

وأكد "هنية" أن نتائج سيف القدس لم تقتصر على القضية الفلسطينية فقط، بل تعدت إلى المجتمع الدولي بكامله، موضحًا أن المعركة ضربت عمق الاحتلال.

وأشار إلى أن الصراع مع الاحتلال بدأ مرحلة جديدة، مُردفًا أن المقاومة الفلسطينية ستحقق نصرًا كبيرًا ومؤزرًا للشعب الفلسطيني وقضيته.

وشدد "هنية" أنَّ معركة "سيف القدس" وحدت الأرض والشعب والقضية، وأزالت الحواجز الجغرافية داخل فلسطين التاريخية، موضحًا أن المعركة جددت روح المقاومة والثورة ضد الاحتلال.

وأردف "هنية"، أن المقاومة نقلت المعركة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مُبيّنًا أن المقاومة الفلسطينية ضربت نظرية الأمن الإسرائيلي.

وجدد تأكيده على أن "ما بعد سيف القدس يختلف تمامًا عما قبل سيف القدس"، فلا سماح باستباحة المسجد الأقصى والعربدة في شوارع القدس.