الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وسط اشتباكات مسلحة

محدث بالفيديو ثلاث إصابات واعتقال آخر باقتحام الاحتلال لجنين

حجم الخط
اقتحام جنين
جنين-وكالة سند للأنباء

أصيب3 فلسطينيين واعتقل آخر، صباح اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وانسحبت قوات الاحتلال من مدينة جنين ومحيط مخيمها، بعد اقتحام المدينة من كافة المحاور معززة بآليات عسكرية.

وقالت وزارة الصحة، إن 3 إصابات وصلت لمستشفى جنين الحكومي، منها إصابة بالرصاص الحي في الركبة، وإصابة بالشظايا في الأطراف العلوية، إضافة لإصابة بالرضوض.

وذكر مراسل "كالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من كافة المحاور معززة بدوريات عسكرية ووحدات المستعربين الخاصة.

وأضاف مراسلنا، أن جنود الاحتلال حاصروا منزلًا في حي الهدف الجديد غرب جنين، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة، مطالبين عبر مكبرات الصوت الأسير المحرر إياد الطوباسي بتسليم نفسه.

واعتقل جنود الاحتلال الأسـير السابق محمد حسام الطوباسي، وهو شقيق الأسـير سعيد الطوباسي المحـكوم بالسّجن المؤبد 31 مرة و50 عامًا.

من جانبه، قال محمود الطوباسي شقيق الأسير محمد الطوباسي لـ"وكالة سند للأنباء"، أن قوات خاصة حاصرت منزل شقيقه محمد، واعتقلته خلال مغادرته منزله.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل شقيقه محمد وفتشته وعبثت بمحتوياته، مطالبة ابن شقيقه الأسير المحرر إياد الطوباسي بتسليم نفسه.

وأكد "الطوباسي"، أن إياد خرج برفقة شقيقه حسام، فاحتجزهم  جنود الاحتلال وحققوا معهم ميدانيا معهم، واعتدوا عليهم بالضرب قبل أن يفرج عنهم.

وتصدى مقاومون في جنين فجر اليوم، بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال، بلدة جبع جنوب المحافظة.

واستشهد منذ بداية العام الجاري 20 فلسطينيا في جنين، ونفذ عدد منهم عمليات فدائية أدت لمقتل جنود بجيش الاحتلال ومستوطنين.

ولقي ضابط بجيش الاحتلال يوم 13 مايو/أيار الجاري، مصرعه متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في اليوم ذاته، خلال اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين في مخيم جنين.