الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إعادة الأسير "عواودة" إلى سجن "عيادة الرملة" مجددا

حجم الخط
عواودة
الخليل- وكالة سند للأنباء

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، مجددًا من المستشفى إلى سجن "عيادة الرملة".

وقال نادي الأسير، في بيان له، إن الاحتلال نقل الأسير "عواودة"، إلى سجن "عيادة الرملة"، رغم خطورة وضعه الصحي، وقرار المحكمة العليا، أمس، بنقله الفوري إلى المستشفى.

وأمس الاثنين، قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، نقل الأسير "عواودة"، المضرب منذ 82 يوما، خلال جلسة محاكمته، إلى مشفى أساف هروفيه فورًا؛ لخطورة وضعه الصحي.

وأحضرت إدارة مصلحة سجون الاحتلال، الأسير "عواودة" إلى جلسة المحكمة، بسيارة إسعاف، وأحضر للقاعة على كرسي متحرك، بحسب مؤسسة مهجة القدس للأسرى والجرحى.

وأوضحت أنه، بدا ظاهرًا عليه وضعًا صحيًا يرثى له، حيث يواجه مشاكل صحية عديدة في كافة أنحاء جسده، وعدم الرؤية الحركة وآلام وأوجاع في القدمين والفخدين.

ويعاني –أيضا-، من تشويش في الرؤية، ولا يستطيع الكلام، ولا يعرف من حوله، وبالكاد عرف محامية الدفاع عنه، ومنذ 45 يومًا وهو بنفس اللباس ولم يستحم ولم يتم إعطائه أي ملابس خلال هذه الفترة.

وأشارت "مهجة القدس" إلى، أن هناك تلاعب واضح ما بين محكمة الاحتلال العليا، وسجن عيادة الرملة ومشفى أساف هروفيه.

حيث تم نقله يومي الإثنين والخميس الماضيين، من سجن عيادة الرملة إلى مشفى أساف هروفيه، وأطباء المشفى يقايضونه بإبقائه في المشفى مقابل تلقي المدعمات والفحوصات الطبية وهو بدوره رفض ذلك بشدة.

والأسير "عواودة" (40 عامًا)، من بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، والمضرب منذ 82 يوما، يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، وتتضاعف هذه الخطورة مع رفض الاحتلال حتى اللحظة الاستجابة لمطلبه، وإنهاء اعتقاله الإداري.