الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"السرايا" تتبنى عملية إطلاق النار

بالفيديو استشهاد فتى وإصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

حجم الخط
الشهيد غيث يامين
نابلس - وكالة سند للأنباء

استُشهد فجر اليوم الأربعاء فتى فلسطيني وأُصيب عشرات المواطنين، جرّاء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز، في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

وقالت وزارة الصحة، إن الفتى غيث رفيق يامين (16عاماً)، استُشهد متأثراً بجروحٍ حرجة، أُصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، في منطقة قبر يوسف بنابلس.

ومساء أمس الثلاثاء اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، لتأمين دخول حافلات تضم مئات المستوطنين لتأدية طقوسهم التلمودية في "قبر يوسف".

وخلال الاقتحام فرضت قوات الاحتلال حصارًا على المنطقة الشرقية بأكملها، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال.

وتِبعًا للهلال الأحمر الفلسطيني، فإن حصيلة المواجهات في محيط قبر يوسف، أسفرت عن إصابة 91 شابًا، منهم إصابتان بالرصاص الحي في الرأس (استشهد غيث لاحقًا) إضافة لـ 19 إصابة بالمطاط، و67 إصابة اختناق بالغاز، وإصابة حروق بقنابل الغاز وأخرى جرّاء السقوط لطفل تم نقله لمستشفى رفيديا.

وأشار الهلال لاستهداف الاحتلال لطاقم الإسعاف أثناء نقله حالة ولادة بشارع عمان شرق نابلس، ما أدى لاختناق الطاقم والحالة التي تم نقلها لمستشفى رفيديا.

إلى ذلك، أعلنت "سرايا القدس – كتيبة نابلس" عن انطلاقتها بعملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين خلال اقتحامهم قبر يوسف في مدينة نابلس.

وقالت كتيبة نابلس في بيان عسكري لها بعد منتصف الليل: "وما رميت إذا رميت ولكن الله رمى، باسم الله وعلى بركة الله، تعلن سرايا القدس- كتيبة نابلس عن انطلاقتها المباركة بعمل جهادي مبارك".

وجاء في البيان: "تمكن 4 من مجاهدي سرايا القدس - كتيبة نابلس مساء الثلاثاء، من نصب كمين محكم لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف".

وذكرت أن "المقاومين أمطروا جنود الاحتلال بزخات الرصاص من مسافة قريبة جداً، وأوقعوا فيهم الإصابات المحققة قبل أن ينسحب المقاومون من المكان بسلام".

وتعهدت كتيبة نابلس، أن "نصون دماء الشهداء الأبطال، وأن نستمر على درب الجهاد والمقاومة، وإن سرايانا المظفرة ستبقى تقف لهذا الاحتلال بالمرصاد".

ويقتحم المستوطنون مقام يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية، لزعمهم بأنه "قبر النبي يوسف عليه السلام، وأنه حق يهودي"، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك.