الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

نقل الأسير "العارضة" إلى عزل "ريمون"

حجم الخط
الأسير محمود العارضة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء، الأسير محمود العارضة (46 عاماً) من عزل سجن عسقلان، إلى عزل سجن ريمون.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن نقل الأسير العارضة يأتي ضمن سياسة العقاب التي تمارس بحق الأسرى، خاصة أنه ضمن الأسرى الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" يوم السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تتعمد نقل الأسرى الستة من زنازينهم كل ثلاثة أشهر، كإجراء عقابي، فيما أن كلًا منهم يقبع في العزل الانفرادي منذ إعادة اعتقالهم.

وحكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الناصرة، الأحد الماضي، بالسجن لـ 5 سنوات، وغرامة مالية 5000 شيكل، على الأسرى محمد العارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، وزكريا الزبيدي، بتهمة حفر "نفق الحرية".

بينما حكمت على مساعدي أسرى "نفق الحرية" بالسجن 4 سنوات وغرامة 2000 شيكل، وهم، محمد أبو بكر، إياد جرادات، علي أبو بكر، محمود شريم، وقصي مرعي.

وتمكن الأسرى الستة، في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، من انتزاع حريتهم من زنزانتهم في سجن "جلبوع"، عبر نفق حفروه على مدى أشهر، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.