الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هنية" يعزي بوفاة الداعية أحمد القطّان

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
الدوحة- وكالة سند للأنباء

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مساء اليوم الأربعاء، برقية تعزية إلى رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي، خالد المذكور، بوفاة الشيخ الداعية، أحمد القطّان.

وتوجه "هنية" بالتعزية والمواساة لأسرة الداعية، والأمة الإسلامية، ولكل محبي "القطان" وتلاميذه، مستذكرًا دوره المشرّف بنصرة قضايا الأمة وتبنيها، وبمقدمتها قضية فلسطين، وخاصة دفاعه عن القدس والمسجد الأقصى.

وأشاد بإسهامات الداعية بإعداد الجيل المسلم، وتبنيه للقضايا الإسلامية، على نهج الوسطية والاعتدال، وانخراطه بهموم الأمة، والدفاع عن مقدساتها، مؤكدًا أن "القطان" سيبقى مُلهمًا للعلماء والدعاة والمربين، ومثالًا يحتذى به.

ودعا "هنية" المولى -عز وجل- أن يتغمد "القطان" فارس المنابر، وصاحب كلمة الحق، وخطيب منبر الدفاع عن "الأقصى" بواسع رحمته، وأن يلهم أسرته، والشعب الكويتي، وكل الأمة، جميل الصبر وحسن العزاء.

والإثنين الماضي، توفي الداعية الإسلامي الكويتي الشهير أحمد القطان؛ إثر وعكة صحية أصابته، ونقل على إثرها للمستشفى.

وعُرف عن الشيخ "القطان"، أنه كان من أبرز وأشهر خطباء المنابر في الثمانينات وأول التسعينات، مدافعا عن المسجد الأقصى المبارك.

وولد "القطان" عام 1946، ونشأ في مدينة الكويت، ودرس التربية الإسلامية، حتى تخرج في معهد المعلمين عام 1969.

ونعى المئات من النشطاء والسياسيين والبرلمانين على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، ودول الخليج، وفلسطين، الشيخ "القطان".