الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث النائب العام: الرصاصة التي قتلت "أبوعاقلة" تحوي جزءاً خارقاً للدروع

حجم الخط
استشهاد شيرين أبو عاقلة
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، إن التحقيق في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثبت أن الرصاصة التي قتلتها تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.

وأشار "الخطيب"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلى أن أحد جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب.

وأوضح أن سبب استشهاد "أبو عاقلة"، هو التهتك في دماغها، موضحاً أن الرصاصة تبينت أنها من سلاح قناص إسرائيلي من مكان تمركز قوات الاحتلال.

وأكد "الخطيب"، أن قوات الاحتلال استمرت بإطلاق النار باتجاه كل من حاول أن يساعد "أبو عاقلة"، لافتا إلى أن استهدافها والصحفيين قربها كان بشكل متعمد.

ولفت أن الرصاصة التي قتلت "أبو عاقلة"، تحمل سمات تدل على إطلاقها من سلاح قناص، مشيراً إلى أن مصدر إطلاق النار كان جنوبي موقع وجود الشهيدة، أي مكان وجود جنود الاحتلال.

وبين "الخطيب"، أن آثار المقذوفات النارية المتكررة في محيط إصابة "أبو عاقلة" تدل على نية القتل، موضحاً أن جنود الاحتلال أطلقوا النيران بشكل مباشر، تجاه الصحفيين دون أي تحذير مسبق.

وأوضح أن قوة من الجيش الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين، الذين الصحفيين كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحفياً ودوليا.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، استشهدت "أبو عاقلة" (51 عامًا) جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

واتهمت كل من شبكة "الجزيرة" والحكومة الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي بتعمد قتل "أبو عاقلة".

وقوبل اغتيال الصحافية الفلسطينية "أبو عاقلة" برصاص الاحتلال، بإدانات دولية، ودعوات لإجراء تحقيق شفاف ومستقل في الواقعة، حيث دعت الولايات المتحدة لإجراء تحقيق "شفاف" حول اغتيال "أبو عاقلة" التي تحمل أيضًا الجنسية الأمريكية.