الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إضراب في بيت لحم حداداً على روح الشهيد الطفل "غنيم"

حجم الخط
إضراب في بيت لحم
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

عّم الإضراب الشامل، اليوم السبت، محافظة بيت لحم، حدادا على روح الشهيد زيد محمد غنيم (14 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس، في بلدة الخضر جنوبا.

وقالت مصادر محلية، إن الإضراب يأتي تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، ويشمل كافة مناحي الحياة، باستثناء القطاع الصحي، حتى الساعة الواحدة ظهرا.

وسيشيع جثمان الشهيد غنيم بعد صلاة ظهر اليوم إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في البلدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الجمعة، عن استشهاد الفتى زيد محمد غنيم (15 عامًا)، برصاص الاحتلال في مواجهات جنوب بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأضافت أن الفتى "غنيم" أصيب برصاص الاحتلال في الرقبة والظهر، ارتقى على إثرها بعد وقت قصير من نقله إلى مستشفى اليمامة التخصصي في بيت لحم.

وقال شهود عيان من البلدة، إن الطفل "غنيم" تفاجأ بتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في أزقة البلدة، وحاول الاحتماء في مرآب للسيارات تابع لأحد المنازل، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت رصاصها الحي صوبه وأعدمته بدم بارد.

والفتى "غنيم" (15 عاماً)، هو الشهيد الثاني بعد الفتى غيث رفيق يامين (16عاماً)، الذي استُشهد، فجر الأربعاء، متأثراً بجروحٍ حرجة أُصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، في منطقة قبر يوسف بنابلس.