الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

حجم الخط
الكونغرس.jpg
واشنطن - وكالة سند للأنباء

قررت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة في أعقاب تجارب صاروخية كورية شمالية، شملت مصرفيين روسيين متهمين بدعم برنامج أسلحة الدمار الشامل في كوريا الشمالية.

وجاءت هذه العقوبات بعدما استخدمت روسيا والصين الفيتو ضد مشروع قرار لتشديد العقوبات في مجلس الأمن الدولي.

وفي وقت سابق، اتهمت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، بكين وموسكو بأنهما تدفعان بيونج يانج إلى مزيد من التشدد، متوعّدة بتدابير عقابية أحادية إضافية من قبل واشنطن.

وأكدت وزارة الخزانة أنها بصدد تجميد أي أصول أمريكية وتجريم تعاملات مع بنك الشرق الأقصى وبنك سبوتنيك ومؤسسات روسية تتهم بالعمل مع كوريا الشمالية والشركة التجارية المرتبطة بالخطوط الجوية الكورية الشمالية كوريو الخاضعة أساسًا لعقوبات.

وتستهدف العقوبات أيضًا جونج يونج نام الذي، بحسب وزارة الخزانة، يعمل انطلاقًا من بيلاروس حليفة موسكو، لصالح معهد الأبحاث الكوري الشمالي للتسلّح.

وقالت وزارة الخزانة إن كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية أحدها عابر للقارات في 24 مايو بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى آسيا.

ونوهت إلى أن التجارب الجديدة رفعت العدد إلى 23 تجربة البالستية منذ مطلع السنة من قبل كوريا الشمالية، وهو ما اعتبرته واشنطن "انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وتتوقع واشنطن أن تجري بيونج يانج تجربة نووية جديدة من شأنها أن تشكل خرقًا للحظر المفروض منذ العام 2017.

وأوضح مساعد وزير الخزانة بريان نلسون، في بيان، أن الولايات المتحدة ستواصل تطبيق العقوبات وفرض احترامها مع حض كوريا الشمالية على العودة إلى الدبلوماسية والتخلي عن تطوير أسلحة دمار شامل وصواريخ بالستية.