الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الجيش الإسرائيلي يعزز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنان

حجم الخط
القبة الحديدية
القدس-وكالة سند للأنباء

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تعزيز نشر القبة الحدودية عند الحدود اللبنانية شمالاً، وفي قطاع غزة جنوبا.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إنه يتم تعزيز القوات الجوية وتكثيف نشر منظومات القبة الحديدية خشية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ومن الفصائل الفلسطينية في جنوب لبنان.

وأكدت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، يوم أمس الجمعة، أن سياسة الحكومة الإسرائيلية حالياً هي "عدم الرضوخ لأي تهديد من الفصائل في قطاع غزة".

وأضافت الصحيفة، أن "آخر ما يحتاجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت هو فقدان السيطرة على الأوضاع أثناء المسيرة وتدهور الوضع الأمني".

بدوره قال موقع "والا" الإسرائيلي، إنه تقرر تعزيز نشر القوات في القدس والمدن المعنية استعدادا لمسيرة الأعلام المقررة يوم غد الأحد، كما تقرر تجهيز عناصر الشرطة بميكروفونات لتوجيه المشاركين حال انطلاق صواريخ من غزة خلال المسيرة.

ومن المقرر أن يُنظم المستوطنون غدًا الأحد، مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس، حيث ستمر من باب العامود، أحد أبواب البلدة القديمة، وفي أزقة البلدة ويتخللها التلويح بأعلام إسرائيلية وترديد شعارات عنصرية بينها "الموت للعرب".

ورغم سخونة الأوضاع الأمنية التي قد تؤدي إلى اندلاع مواجهة جديدة على مختلف الجبهات، إلا أن "بينيت" يخطط لتقديم إنجاز لجمهوره الإسرائيلي؛ لتغطية فشله في تحقيق أهدافه خلال اقتحامات شهر رمضان الماضي، وفق ما يراه مراقبون.