فرص "الهلال والاتحاد" في الفوز بلقب الدوري السعودي

حجم الخط
الاتحاد-الهلال-الدوري-السعودي.jpg
الرياض - وكالة سند للأنباء

مع اقتراب الأمتار الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "كأس الأمير محمد بن سلمان"، وتوقعات بتتويج الاتحاد بلقب هذا الموسم، بعد اتساع فارق النقاط مع الهلال إلى 6.

حظوظ الهلال والاتحاد في الفوز باللقب هذا الموسم:

قبل جولتين فقط من انتهاء المسابقة، تقاسم الهلال والاتحاد الصدارة برصيد 61 نقطة لكل منهما لكن الخبر السار للهلال هو تفوقه في المواجهات وهو ما قد يمنحه الفوز باللقب في الموسم الحالي.

وتشير قوانين ولوائح الدوري السعودي بأنه في حال التساوي في النقاط يتم اعتماد المواجهات المباشرة وليس الأهداف مما يرجح كفة الأزرق على حساب العميد في حال التساوي في النقاط.

الهلال سوف يلعب يوم السبت 16 يونيو أمام الفتح في ملعب الأخير ثم أمام الفيصلي يوم الخميس 23 يونيو وفي حال الفوز في المباراتين سوف يتوج باللقب دون النظر إلى نتائج الاتحاد أما في حال تعادله في لقاء والفوز في آخر سوف ينتظر تعثر الاتحاد هو الآخر بالتعادل في لقاء ليحقق الهلال اللقب.

الاتحاد من جانبه عليه أن يحقق الفوز في مباراتي الاتفاق والباطن مع انتظار تعثر الهلال في أي من مباراتي الفتح والفيصلي.

وينتظر أن يتوقف دوري المحترفين السعودي، بسبب فترة الأجندة الدولية والتي يلعب فيها المنتخب السعودي مباراتين خلال معسكره بإسبانيا استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022 والمقررة في قطر نوفمبر المقبل على أن يعاود الدوري استئنافه يوم 18 يونيو المقبل.