الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

البحرين تستنكر اقتحام المستوطنين لباحات "الأقصى"

حجم الخط
مواجهات في الأقصى
المنامة - وكالات

أعربت وزارة خارجية البحرين، اليوم الاثنين، عن استنكار بلادها بشدة لقيام مستوطنين متطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، باعتباره استفزازا لمشاعر المسلمين.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية "ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس وعدم المساس بدور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في إدارة الأوقاف ورعاية وحماية الأماكن المقدسة بموجب القانون الدولي".

ودعت السلطات الإسرائيلية لمنع أي إجراءات أو ممارسات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها، ومنع أي أعمال استفزازية من شأنها تأجيج التوتر والعنف والكراهية.

وطالبت الخارجية البحرينية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في التهدئة، والدفع قدمًا بعملية السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت على موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأمس الأحد، شهد المسجد الأقصى ومحيطه توترًا شديدًا، نتيجة اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال ومئات المستوطنين لباحاته، رافقها فرض قيود مشددة على حركة الفلسطينيين واعتداءات وحشية ضدهم واعتقالات في صفوفهم.

وأُصيب 225 مواطنًا فلسطينيًا، أمس الأحد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي والمطاطي، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، فيما اعتُقل أكثر من 56؛ بينهم أطفالٌ وسيدات.

وتراقص المستوطنون خلال الاقتحامات، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية، وعند السور الشرقي لـ "الأقصى" أدى العشرات منهم طقوس "السجود الملحمي" لأول مرة، ورددوا الصلوات علانيةً.

وانطلقت مسيرة "الأعلام" الإسرائيلية، عصر أمس الأحد، في مدينة القدس بالتزامن مع انتشار مكثف لشرطة الاحتلال وقوات حرس الحدود لتأمينها.