الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أبو بكر": الاحتلال يتبع سياسة ممنهجة باغتيال الأسرى المحررين

حجم الخط
قدري أبو بكر.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، إن الاحتلال الإسرائيلي بات ينتهج مؤخرًا سياسة ممنهجة بـ "اغتيال" الأسرى المحررين من سجونه.

وأدان "أبو بكر" في تصريح صحفي له اليوم الخميس، السياسية الإسرائيلية "المخططة والممنهجة" المتمثلة بـ "اغتيال" الأسرى المحررين، والذين كان آخرهم الأسير المحرر أيمن محيسن، من مخيم الدهيشة للاجئين قضاء بيت لحم، فجر اليوم.

وأضاف: "هذا الحقد المتنامي لدى حكومة الاحتلال وأجهزتها العسكرية تجاه الأسرى المحررين، يعبر عن مدى التطرف لدى منظومة الاحتلال، واستهدافها لهذه الشريحة المناضلة".

وأوضح: "يتضح هذا من قائمة الشهداء الذين تم تصفيتهم برصاص جيش الاحتلال ووحداته الخاصة، اليوم الشهيد محيسن وبالأمس غفران وراسنة وسبقهما داود الزبيدي، وجميعهم كان استشهادهم بالتصفية والاغتيال".

ونوه إلى أن "شهود العيان والتوثيق الإعلامي يؤكدون أن الشهيد محيسن اغتيل من قبل الوحدات الخاصة الإسرائيلية أمام منزله، وأن لحظة إطلاق النار عليه كانت بعيدة عن أي مواجهات".

وطالب "أبو بكر"، المنظومة الدولية بالتحرك الفوري لتأمين الحماية للشعب الفلسطيني والأسرى. مؤكدًا: "كفى لهذا الصمت الذي ندفع ثمنه من أعمارنا ودمنا وحياتنا".

واستشهد فجر اليوم، الأسير المحرر الشاب أيمن محمود محيسن (29 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال، في مخيم الدهيشة، عقب دهم المخيم واندلاع مواجهات مع الشبان.

و"محيسن"؛ أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 3 سنوات، وهو متزوج ولديه طفلين.

وباستشهاد "محيسن" يرتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ صباح أمس الأربعاء، بعد استشهاد الصحفية غفران وراسنة عند مدخل مخيم العروب، والقيادي في سرايا القدس ياسر المصري من غزة الذي استشهد متأثرًا بإصابته في عدوان أيار/ مايو 2021، والشاب بلال قبها؛ الذي استُشهد باشتباكات مع الاحتلال أثناء اقتحام بلدة يعبد قضاء جنين.