الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

منذ مطلع العام الجاري.. استشهاد 14 طفلًا فلسطينيًّا برصاص الاحتلال

حجم الخط
طفل شهيد
رام الله- وكالة سند للأنباء

استشهد 14 طفلًا فلسطينيًّا برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري، وفق هيئة حقوقية متخصصة بمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية.

وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، اليوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية أطلقت، أمس الخميس، النار على الطفل الفلسطيني عودة محمد عودة (16 عامًا)، وقتلته وسط الضفة الغربية؛ ما رفع عدد الأطفال الذين قتلوا برصاص الاحتلال إلى 14.

وأكدت "الحركة العالمية"، أن "إفلات القوات الإسرائيلية من العقاب يتجلى بشكل كامل مع استمرار استهداف الأطفال الفلسطينيين، وليس لدى المجتمع الدولي ما يقدمه سوى الكلمات الجوفاء".

وتستخدم القوات الإسرائيلية، القوة المميتة ضد الأطفال الفلسطينيين، في ظروف قد ترقى إلى القتل خارج نطاق القضاء، أو القتل العمد، بحسب "الحركة العالمية".

يشار إلى أن عام 2021 الأكثر دموية بالنسبة للأطفال الفلسطينيين منذ 2014، حيث قتلت القوات الإسرائيلية والمستوطنون المسلحون فيه 78 طفلًا فلسطينيًا.

وأمس الخميس، استشهد الفتى عودة محمد عودة بعد إصابته برصاص الاحتلال في الصدر بالقرب من جدار الفصل العنصري بقرية المدية، ونقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج، ليعلن لاحقًا ارتقاءه شهيدا.