الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يقمع فعالية سلمية بـ "مسافر يطا"

حجم الخط
قمع فعالية في مسافر يطا.jpeg
الخليل - وكالة سند للأنباء

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فعالية سلمية ضد عمليات التهجير والاستيطان المُستمرة في منطقة "مسافر يطا" جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، إن عشرات الفلسطينيين والتضامنين أصيبوا بالاختناق، اليوم، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال قمع فعالية رفضًا لمخطط التهجير والتوسع الاستيطاني بمسافر يطا.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المُدمع صوب المشاركين بالفعالية السلمية واعتدى عليهم بالضرب والركل، قبل أن تقوم بتفريقهم بالقوة.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل، فؤاد العمور، بأن الفعالية أقيمت بمشاركة عشرات المتضامنين من الداخل الفلسطيني المحتل عام 48، وأهالي مسافر يطا، في منطقة "الركيز" المؤدية إلى المسافر.

وتقام هذه الفعالية بشكل أسبوعي بتنظيم من لجان الحماية والصمود، والمؤسسات الفاعلة وأهالي مسافر يطا رفضًا لقرار محكمة الاحتلال اعتبار منطقة المسافر منطقة إطلاق نار وتدريب عسكري.

ولفتت المصادر المحلية النظر إلى أن قرار الاحتلال يستهدف تهجير أكثر من 14 قرية وتجمع سكاني في مسافر يطا، تمهيدًا لإخلائها لصالح الأطماع الاستيطانية جنوبي الخليل.