الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فارس: قتل الاحتلال للأسرى المضربين غير مستبعد

حجم الخط
قدورة فارس رئيس نادي الأسير.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، إنّ من يقرأ مستوى الإجرام الذي ينفذه الاحتلال اليوم من قتل يومي بحقّ أبناء شعبنا، عليه أن لا يستبعد أن يكون هناك قرار بقتل المعتقلين المضربين عن الطعام.

وأكّد فارس، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن المعتقلين خليل عواودة ورائد ريان يخوضان معركة مضاعفة في ظل المرحلة الراهنة.

وأضاف: "نحن نشهد تحولات خطيرة وهي امتداد لتحولات شهدتها تجربة الإضراب عن الطعام منذ نهاية العام الماضي؛ سابقًا لم نشهد أن تعمد الاحتلال إبقاء أي معتقل مضرب في الزنازين بعد اليوم الـ 50".

واستطرد: "اليوم يصل إضراب المعتقل لأكثر من ثلاثة أشهر وهو محتجز في الزنازين، وأصبح نقله إلى المستشفى يحتاج إلى معركة جانبية، واشتراطات عليه، لا تقل خطورة عن إبقائه في الزنازين".

وتابع فارس: "في وقت سابق بقيت هناك بعض القنوات التي أبقت طرف الباب مفتوحًا في هذه القضية، إلا أنّ ما يجري حتى اليوم في قضية المضربين يؤكد أنّ لدى الاحتلال نوايا خطيرة".

وأردف: "بينما يراقب الاحتلال أداء وسلوك التنظيمات، وطريقة تعاطيها مع هذه الإضرابات مؤخرًا، ربما يعطيه إشارات كافية للاستمرار في إجرامه ونهجه الحالي".

وشدد الحقوقي الفلسطيني على "أنّنا اليوم في سياق يمس قضية الأسرى بالدرجة الأولى، في ظل حملات الاعتقال الواسعة التي طالت المئات من الفلسطينيين، بما في ذلك اتساع لدائرة الاعتقال الإداريّ، وما تنتجه هذه السياقات من معطيات هي الأخطر منذ سنوات".

يذكر أنّ خليل عواودة من بلدة إذنا قضاء الخليل مضرب عن الطعام منذ 94 يومًا، ورائد ريان من بلدة بيت دقو شمال غربي القدس، مضرب منذ 59 يومًا، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

ويواجه الأسيران ظروفًا صحية خطيرة في سجن "عيادة الرملة".