الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

في اتصال مع نظيره الفرنسي..

الرئيس محمود عباس: الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه

حجم الخط
محمود عباس وإيمانويل ماكرون
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه أو تحمله، في ظل غياب الأفق السياسي، والحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، اليوم السبت، بين "عباس" ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث آخر المستجدات والوضع الذي وصلت إليه الأحداث في فلسطين.

وأوضح  الرئيس محمودعباس أن سلطات الاحتلال تتنصل من التزاماتها وفق الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية، إضافةً للتصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان، ومواصلة الأعمال أحادية الجانب، وبخاصة في القدس.

وأكد أن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة هذا التصعيد الإسرائيلي، في ظل عجز المجتمع الدولي عن إرغام إسرائيل على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية، ووقف ممارساتها الإجرامية والاحتلالية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإجراءات رادعة بحق الممارسات الإسرائيلية، وعدم الكيل بمكيالين، "كَون الوضع لم يعد مقبولاً مطلقاً"، على حد قول "عباس"..

بدوره، أكد الرئيس الفرنسي "ماكرون"، التزام فرنسا بدعم تحقيق السلام وبذل الجهود مع الجانبين المعنيين والأطراف الدولية كافة، من أجل وقف التصعيد القائم والانتقال لمبادرات تؤدي للوصول الى الأفق السياسي المنشود.

وقدم "ماكرون" دعوة للرئيس محمود عباس لزيارة فرنسا خلال الفترة المقبلة؛ لمواصلة بحث سبل تحقيق السلام وتعزيز العلاقات الثنائية.