الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاحتلال يعتقل سيدتين من "الأقصى" ويستدعى أخرى

حجم الخط
اعتقالات الاحتلال في القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد، سيدتين من محيط المسجد الأقصى، واستدعت سيدة للتحقيق معها.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت المرابطتين نفيسة خويص، ورائدة سعيد، خلال خروجهما من المسجد الأقصى المبارك، في حين استدعت قوات الاحتلال المقدسية هنادي الحلواني للتحقيق معها.

وحاصرت قوات الاحتلال المسجد القبلي، وانتشرت بمحيط المسجد الأقصى تمهيدا لاقتحام المستوطنين للمسجد.

واقتحم 634 مستوطنا، اليوم الأحد، في الفترتين الصباحية والمسائية ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

ودعت مجموعات استيطانية إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، اليوم وغداً، وتأدية طقوس تلمودية فيه بمناسبة ما يسمى "عيد نزول التوراة العبري"".

وتأتي هذه الاقتحامات، تزامنًا مع الذكرى الـ55 للنكسة التي احتلت فيها إسرائيل المسجد الأقصى والجزء الشرقي من مدينة القدس، التي تتعرض لانتهاكات واعتداءات إسرائيلية متواصلة.

وتركز "جماعات الهيكل" بـ"عيد نزول التوراة" على تعزيز "السجود الملحمي" في باحات "الأقصى" وعلى القراءة الجماعية العلنية للتوراة، بهدف تكريس أدائها للطقوس العلنية الجماعية بالمسجد، خصوصًا بعد ما حصل في اقتحام الأحد الماضي.

وفي 29 مايو/أيار الماضي، شهد المسجد الأقصى انتهاكات واقتحامات واسعة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، تخللها أداء طقوس تلمودية و"السجود الملحمي" ورفع العلم الإسرائيلي في باحاته.