الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

انتخاب الأسير عاهد أبو غلمي مسؤولًا للجبهة الشعبية في السجون

حجم الخط
الأسير عاهد أبو غلمة
رام الله-وكالة سند للأنباء

انتُخب الأسير عاهد أبو غلمي مسؤولًا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والأسير وليد حناتشة نائبًا.

جاء ذلك في اختتام أعمال المؤتمر الخامس للجبهة الشعبية في سجون الاحتلال الذي انعقد تحت شعار "نحو تصليب البنية الداخلية إعداداً وتصليباً وتطويراً"، وحمل المؤتمر اسم" دورة الوفاء للحكيم".

وقالت الجبهة الشعبية في بيان مكتوب، اليوم الاثنين، إنه بعد فترة إعداد طويلة نتيجة ظروف وتعقيدات الأسر، أنجز المؤتمر جدول أعماله بنجاح، وعلى رأسها مناقشة الوثائق المقدمة للمؤتمر، وإقرارها بعد إجراء التعديلات اللازمة.

وأضافت أن المؤتمر انتخب كافة هيئاته المركزية، حيث تم انتخاب أعضاء اللجنة المركزية الفرعية، ولجنة الرقابة الفرعية، وقيادة الفرع، وتم مراعاة التمثيل الجغرافي لكل المناطق للهيئات القيادية المنتخبة الجديدة.

وأشارت إلى أن الهيئة الجديدة باشرت بممارسة أعمالها ابتداءً من اليوم.

وفي يناير 2010، حكمت محكمة إسرائيلية بالسجن المؤبد إضافة إلى خمس سنوات فعلية على الأسير أبو غلمة قائد الجناح العسكري للجبهة الشعبية في الضفة الغربية.

واتهمت المحكمة الأسير أبو غلمة بتزعم الخلية العسكرية التي اغتالت وزير السياحة الإسرائيلي الأسبق رحبعام زئيفي في 2001 ردا على اغتيال الأمين العام للجبهة أبو علي مصطفى.

وينحدر الأسير من بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير حناتشة في 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، على خلفية عملية "عين بوبين" التي وقعت نهاية أغسطس/آب من العام ذاته والتي قتلت فيها مستوطنة، وأصيب مستوطنان آخران.

وتنسب سلطات الاحتلال إلى حناتشة المسؤولية عن تمويل الخلية الضالعة في العملية.