الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الكيلة: القطاع الصحي الفلسطيني يعاني نتيجة الحصار المالي

حجم الخط
مي الكيلة
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الأربعاء، إن القطاع الصحي الفلسطيني يعاني، كبقية القطاعات، بشكل كبير نتيجة الحصار المالي الذي يسعى الاحتلال الإسرائيلي فرضه على فلسطين، ونقص الدعم والمساعدات الدولية.

جاءت تصريحات الكيلة خلال ترؤسها اجتماعا لمجموعة العمل القطاعية الصحية، بحضور ممثلين عن مؤسسات دولية مانحة وهيئات الأمم المتحدة المعنية بالقطاع الصحي وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والحكومة الأمريكية والبنك الدولي والنرويج وألمانيا.

وذكرت وزيرة الصحة، أن النقص الكبير في دعم القطاع الصحي الفلسطيني "أدى إلى نقصٍ حاد في الأدوية، لا سيما أدوية مرضى السرطان، إضافة لانخفاض الدعم لمشافي القدس".

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي "يزيد في عنصريته وتضييقه على حركة الطواقم الطبية والمرضى، خاصة بين المدن وفي مناطق (ج)، ومن وإلى قطاع غزة وفي القدس".

وناشدت دول العالم والمنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية للجم الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، وتوفير بيئة صحية للأسرى داخل سجون الاحتلال.

وشددت أيضا على وجوب توفير العلاج اللازم للاسرى المرضى، خاصة مرضى السرطان، ووقف انتهاك الاحتلال لمراكز العلاج ".

وحثت دول العالم على "دعم مشافي القدس، التي توفر الكثير من الخدمات العلاجية لأبناء شعبنا، لا سيما مرضى السرطان"، كما قالت.