الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

تعليق الرحلات بمطار دمشق نتيجة القصف الإسرائيلي

حجم الخط
قصف دمشق
دمشق- وكالات

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الجمعة، تعليق جميع الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، على إثر القصف الإسرائيلي فجر اليوم جنوب دمشق، الذي تسبب بخروج المهابط عن الخدمة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن مهابط الطائرات تضررت بأكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية، إضافة لتعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية؛ لذلك جرى تعليق الرحلات الجوية بالمطار حتى إشعارٍ آخر.

وأشارت الوزارة إلى أن كوادرها بالطيران المدني والشركات المختصة تعمل على إصلاح الأضرارالتي لحقت بالمطار، وفور إصلاحها والتأكد من سلامتها ستستأنف الحركة التشغيلية للمطار بالتنسيق مع النواقل الجوية.

وفجر اليوم، استهدف الاحتلال بعض النقاط جنوب دمشق، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية، بحسب وكالة الأنباء السورية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي، استهدفت 3 مواقع على الأقل، طالت مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني، وقوات إيرانية في محيط مطار دمشق، لافتا لوقوع جرحى، دون تحديد عددهم أو جنسياتهم.

وبحسب المرصد، فإن المدرج المتضرر هو الوحيد الذي كان قيد الخدمة في المطار بعد تضرر المدرج الثاني وتوقفه عن الخدمة؛ جراء ضربات إسرائيلية في حرم المطار عام 2021.

ولم تحدد وزارة النقل موعد استئناف الرحلات، لافتةً إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات "فور إصلاح التجهيزات، والتأكد من سلامتها، وأمان الحركة التشغيلية للمطار".