الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قتيلان خلال احتجاجات في الهند على الإساءة للنبي محمد

حجم الخط
احتجاجات الهند
نيودلهي-وكالة سند للأنباء

ذكرت وسائل إعلام هندية، أن شخصين قتلا وأصيب عدد آخر بجروح، خلال احتجاجات شهدتها عدة مدن أمس الجمعة على التصريحات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم.

وأفادت وسائل الإعلام، أن القتيلين أصيبا برصاص قوات الأمن في رانشي بولاية جارخاند حيث أطلقت الشرطة النار لتفريق حشد غاضب.

واندلعت الاحتجاجات في عدة بلدات ومدن في جميع أنحاء البلاد ومنها العاصمة نيولدهي، حيث شوهد تجمع ضخم خارج المسجد الجامع الشهير في العاصمة، بعد وقت قصير من صلاة الجمعة.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب باعتقال المتحدث باسم الحزب الحاكم نوبور شارما. ووردت أنباء عن حوادث رشق بالحجارة في عدة ولايات حيث اشتبك المتظاهرون مع الشرطة.

كما تم تنظيم احتجاجات في أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك مدن "حيدر أباد"، و"كلكتا"، و"ساهارانبور"، و"مراد أباد".

والأسبوع الماضي، أدلى "شارما" بتصريحات مسيئة للنبي محمد، ما أثار موجة من الإدانات في الداخل الهندي والعالم العربي والإسلامي.

والاثنين، قالت الهند إن التصريحات لا تعكس وجهات نظر الحكومة، مؤكدة اتخاذ الهيئات المعنية "إجراءات صارمة" ضد المسيئين.

وقال الحزب، الأحد الماضي، إنه أوقف شارما ردا على التصريحات المسيئة.

وأثارت الإساءة للرسول الكريم بالهند غضبًا واسعًا لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم؛ مما دفع دولاً عربية وإسلامية إلى استدعاء السفراء الهنود لديها للاحتجاج.

ويبلغ تعداد المسلمين في الهند 172 مليون نسمة، ويمثلون ثالث أكبر تجمُّع للمسلمين في العالم بعد إندونيسيا وباكستان، ويشكلون أكبر أقلية دينية في الهند، وأكبر الأقليات الإسلامية في العالم بلا منازع.