الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية": إسرائيل تصدر أزماتها بقتل الفلسطينيين

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم السبت، إن الحكومة الإسرائيلية دائماً تصدر أزماتها على الجانب الفلسطيني بمزيد من الاستيطان والقتل.

وقال "اشتية" في حديث صحفي، إن الرئيس عباس يستقبل وفداً من الإدارة الامريكية من أجل التحضير لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين وإسرائيل.

وأشار إلى هناك تحول في الرأي العام الدولي الداعم للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الاحتلال يهدف لإسقاط حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته.

وبشأن المساعدات الأوروبية، أوضح "اشتية"، أن الدول الأوروبية جميعها مع فلسطين، وسيتم التصويت على إعادة الدعم المالي خلال الأيام الماضية، مؤكداً ان الحكومة الفلسطينية ترفض المساس بالمنهاج الفلسطيني.

وبين أن 500 مليون من المساعدات الأمريكية توقفت، والدول العربية، عدا الجزائر التي دعمت خزينة الحكومة بمبلغ 100 مليون دولار

وأكد "اشتية" أن إسرائيل تقتطع أموال الحكومة الفلسطينية، وتحتجز أكثر من 1.3 مليار شيكل، لافتا إلى أنه تم تقليل فاتورة التحويلات الطبية إلى إسرائيل شهرياً من 40 مليون شيكل إلى حوالي 7 مليون.

ولفت إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة لمواجهة ارتفاع الأسعار، مؤكدا عدم وجود في المواد الغذائية الأساسية.

وبشأن الموظفين بين "اشتية"، أن الحكومة الفلسطينية شكلنا لجنة للنظر برواتب جميع الموظفين ولن نحيل أي موظف للتقاعد الإجباري.