الساعة 00:00 م
السبت 10 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

"أونروا": فرص عمل بدل الإيجار بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الأربعاء، بأنها اضطرت في منتصف عام 2018 إلى تعليق دفع بدل الإيجار للاجئين المستحقين الذين أصبحت منازلهم غير صالحة للسكن في غزة.

وأشارت "الأونروا" في بيانٍ لها أن أصحاب البيوت المدمرة في عام 2014 لا يزالون ينتظرون إعادة إعمارها، بسبب نقص التمويل.

وأوضحت أنها منذ ذلك الحين، تسعى جاهدة للبحث عن طرق لتخفيف معاناة الأُسر المتضررة وتلبية احتياجاتها الإنسانية.

وشكلت إدارة "الأونروا" لجنة لمراجعة أوضاع تلك الأسر، والتوصل إلى مقترحات لتخفيف الآثار الإنسانية المترتبة على وقف دفع بدل الإيجار.

وحسب التقرير النهائي الذي توصلت له اللجنة، ستحصل جميع الأسر المستحقة في جميع أنحاء قطاع غزة تباعاً على فرصة للعمل مقابل المال لبدل الإيجار، لمرة واحدة لمدة ستة أشهر، تبدأ ما بين 1 أغسطس و31 أكتوبر 2019.

وتتوقع "الأونروا" عدم إعاقة العمل في أي من منشآتها، حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية لمجتمع اللاجئين التي تشتد الحاجة إليها، وبكفاءة عالية.

وأَضافت بأن الأونروا مفوضة وملتزمة التزاماً قوياً حيال تقديم الخدمة لجميع اللاجئين الفلسطينيين في غزة، وتتفهم تمامًا الوضع الإنساني للعائلات التي لازالت مشردة حتى الآن.

وأكدت على أنها ستواصل عمليات الحشد والمناصرة فيما يتعلق بقضيتهم مع المانحين لتوفير الموارد اللازمة لتلبية احتياجاتهم، بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيون الذين كانوا في سوريا ويقيمون الآن في غزة.