الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رئيسة المفوضية الأوروبية تبحث في إسرائيل شراء الغاز الطبيعي

حجم الخط
الغاز الاسرائيلي
القدس-وكالة سند للأنباء

ناقشت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرار، شراء الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما الليلة الماضية، بحسب ما أعلنت وزيرة الطاقة الإسرائيلية.

وقالت الهرار، في تغريدة على تويتر، إن المسؤولة الأوروبية شكرتها "على العمل الجاد لبيع الغاز الطبيعي الإسرائيلي، إلى القارة الأوروبية التي تواجه أزمة طاقة حادة"، وفق تعبيرها.

وأضافت: "شكلنا في مارس فِرقًا تعمل مع الاتحاد الأوروبي على اتفاقية لبيع الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى أوروبا؛ سأستمر في العمل لخلق اقتصاد طاقة موثوق به وفعّال يكون مثالاً يحتذى به للعالم".

ووصلت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى إسرائيل أمس الإثنين، وعقدت لقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد على أن تلتقي، اليوم رئيس الوزراء نفتالي بينيت.

وقال لابيد في تغريدة على تويتر، أمس الإثنين: "لقد استمتعت باستضافة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين هذا المساء؛ في العام الماضي، أعدنا تأهيل علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبي؛ هذه العلاقات هي رصيد إستراتيجي لدولة إسرائيل، وسنواصل العمل على تقويتها".

وترى إسرائيل في أزمة الطاقة العالمية القائمة حاليا في أوروبا بفعل الحرب بين روسيا وأوكرانيا فرصة لها لتصدير كميات أكبر من الغاز الطبيعي.

وتعهد الاتحاد الأوروبي بحظر معظم وارداته من النفط الروسي بنهاية العام الحالي، وقال إنه سيتوقف بشكل كامل عن استخدام الغاز الروسي بنهاية العقد الحالي.

وتوفر موسكو حاليا حوالي 40% من الاستهلاك السنوي للغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق، أوعز وزير الطاقة الإسرائيلي لموظفي الوزارة بتسريع الاستعدادات لإطلاق جولة عطاء رابعة للتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الفلسطينية.